♥ منتدياتے حسن حلم ♥
♥️أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
عزيزي الزائر الكريم عند التسجيل في المنتدى يرجى وضع اميلك الحقيقي ليتم ارسال كود التفعيل عليه
فتسجيلك أخي الكريم اختي الكريمة دعم لنا و لهذا المنبر .فبادروا إلى التسجيل من أجل أن تدلو بدلوكم في مواضيع المنتدى.
وشكرا
إدارة منتديات حسن حلم♥️

♥ منتدياتے حسن حلم ♥

هذآ آلمنتدى آروع مآ رآيت ومآ فتحت آنه نور آلشمس و پيآض آلثلچ و سگون آلقمر مآ شآء آلله منتدى حلم.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأحداثمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لسلام اعليكم ارحمة الله وبركته ان الصلاة كنت علي المومنين كتابا موقوتا.صدق الله العضيمأخي الفاضل أختي الفاضلة نرحب بكم في منتدى حسن حلمأهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
]أهلاً بكم في منتديات حسن حلم






هذآ آلمنتدى آروع مآ رآيت ومآ فتحت آنه نور آلشمس و پيآض آلثلچ و سگون آلقمر مآ شآء آلله منتدى حسن حلم.
اللهم في هذا اليوم المبارك اجعله لكل الـــناس يوما مباركا فيه الدعوة لا تـرد وهبهم رزقا لا يعـد وافتح لهم باب في الجنة لا يسد واحشرهم في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
http://kooralive.info

شاطر | 
 

 نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1250
نقاط : 1977
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2015
العمر : 38
الموقع : http://hassan22.7olm.org

مُساهمةموضوع: نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟   الأربعاء يوليو 01, 2015 3:54 pm

[size=30]نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟


تعاني الكثير من الأمهات من مشكلات نوم الطفل وينعكس ذلك على الأم والطفل معا للتقلب على بعض المشكلات إليك بعض النصائح لينام طفلك نوما هادئا :

1-في الشهر الأول لا تضعي وسادة تحت رأس الطفل لأن هذا يؤدي إلى ثني عموده الفقري ويعوق تنفسه .

2-يجب أن لا تعود الأم طفلها على عادات معينه لينام كالهز أو حمله أو التمشي به . 



3-ينبغي أن لا ينتقل الطفل من سريره في أشهره الأولى إلا عند الرضاعة أو تغيير الملابس .

4-يكون نوم الطفل على ظهره او على بطنه أما إذا كان كثير التقيؤ فلا ينام على ظهره .

5-على الأم أن تحذر تعويد طفلها على النوم في الهدوء الزائد بعيداً عن أي ضوضاء .


6-ينبغي للأم أن تخصص وقت لملاعبة طفلها لما فيه من تعديل مزاجه وسلوكه .


7-ينبغي للأم أن تحرص على أن لا تترك طفلها الصغير مع أخوته الصغار الذين لا 
يعرفون الخطأ من الصواب .

8-يجب على الأم بعد أن يتخطى طفلها الأشهر الأولى أن تعوده النوم باكرا ولا يتعود النوم في النهار[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassan22.7olm.org
hassan
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1250
نقاط : 1977
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2015
العمر : 38
الموقع : http://hassan22.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟   الأربعاء يوليو 01, 2015 3:56 pm

[size=18][size=13]بيَّنت دراسة برازيلية حديثة أن ممارسة التمارين أثناء الحمل آمن لكل من الأم والطفل، إلا أن هذه التمارين لا تفيد هؤلاء السيدات في تجنب اكتساب وزن زائد أثناء الحمل.[/size][/size]


 


وقام الباحثون باختيار عينة من 82 سيدة من أصحاب الوزن الزائد في فترة الحمل الثانية، ثم قسموا العينة إلى مجموعتين الأولى ذهبت إلى فصول تدريبات أسبوعية بالإضافة لنصائح حول التغذية الصحية السليمة واكتساب الوزن والتمارين المنزلية أو السير بشكل يومي، بينما تلقت المجموعة الثانية نصائح رعاية الأطفال دون أي معلومات إضافية عن التمارين، وبصرف النظر عن خضوعهم لتمارين جماعية أو منزلية، فحوالي نصف السيدات اكتسبن وزنا زائدا عن المسموح به.

وأثبتت دراسات سابقة عدم وجود أي فوائد للتمارين الرياضية في التحكم في الوزن الزائد الذي يصيب بعض السيدات أثناء الحمل، سواء اتبعوا حمية غذائية أم لا.

وأوصى معهد الطب بالولايات المتحدة السيدات ذوات الوزن الزائد بمحاولة السيطرة على أوزانهن أثناء فترة الحمل، وذلك بعدم اكتساب وزن يزيد عن 15 إلى 25 رطلا أثناء الحمل، والسيدات البدينات بوزن لا يزيد عن 11 إلى 20 كيلو أثناء فترة الحمل، وهو المقدار الذي يقل عن الوزن المسموح به للسيدات من ذوات الوزن الطبيعي.

ويزيد اكتساب الأم وزناً زائداً أثناء الحمل من فرص إنجاب طفل كبير الحجم، مما يحتاج لإجراء جراحة قيصرية لوضع الجنين، كما أن ذلك يزيد من مخاطر إصابة الأطفال بعيوب خلقية أو أن يصابوا بالبدانة في المستقبل.

وحذر الباحث بكلية طب جامعة كليفلاند الدكتور باتريك كتالانو من أن السيدة التي تكتسب وزناً زائداً أثناء الحمل كثيراً ما تظل محتفظة به بعد ذلك، وأضاف أن البدء في ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع حمية غذائية للتخسيس في منتصف الحمل قد لا يجدي بقدر حدوث ذلك في بدء الحمل أو حتى قبله.

وقال: "ليس هناك شك في أهمية التمارين البدنية للسيدات، إلا أنه كلما تقدمت السيدة في الحمل كلما صعب ممارسة مثل تلك التمارين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassan22.7olm.org
hassan
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1250
نقاط : 1977
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2015
العمر : 38
الموقع : http://hassan22.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟   الأربعاء يوليو 01, 2015 3:57 pm

خطر الهاتف المحمول والتكنولوجيا على الحامل والمراة عموما
 

بسم الله الرحمن الرحيم
قرات الموضوع هذا وحبيت اني افيدكم فيه

.................................................. ....................
ما أكثر مصائب الجوال على الشباب خصوصا والشابات وما أكثر مفاسده الاخلاقية ، ولست هنا احرم هذا الجهاز كلا ولكن حال كثير من الناس اليوم يرثى له مع الجوال ،فاصبح الجوال موضة مع الصغير قبل الكبير ، ولكن عندما نتكلم عن مشاكل الجوال الاخلاقية ، والاقتصادية لاتجد الناس يستجيبون لك الا القليل منهم ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالصحة فالجميع يستجيب ، فما فائة الصحة اذا ضاعت الاخلاق ، وانتهكت الاعراض؟؟؟؟؟؟

اليكم هذا الخبر:

حذرت طبيبة مصرية متخصصة من أن الإشعاعات والموجات الكهرومغناطيسية التي تتعرّض لها المرأة عند استخدامها للهاتف النقال أو لدى جلوسها لفترات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر, تؤثر سلبيا على صحتها وبشكل خاص على خصوبتها وقدرتها على الإنجاب.
وأوضحت الدكتورة منال محيي الدين, أستاذة الطب الشرعي والسموم بجامعة القاهرة, أن الموجات والإشعاعات التي تخرج من هذه الأجهزة تهدد الجسم مباشرة, ويظهر تأثيرها السلبي على المرأة, وخاصة في قدرتها الإنجابية, بسبب اختلال الهرمونات واضطرابات الدورة الشهرية, فضلا عن الشعور الدائم بالصداع والدوار والإحساس بالإجهاد والإرهاق وآلام في العضلات حتى عند قيامها بأقل مجهود.

وترى في تقريرها الذي نشرته صحيفة الأهرام المصرية, ضرورة تفادي أضرار هذه التكنولوجيا التي أصبحت من أبرز معالم العصر الحديث ومن متطلبات الحياة التي لا غنى عنها, من خلال الحرص في استخدامها, كعدم الإكثار مثلا من الحديث عبر الهاتف المحمول لمدة طويلة, وعدم وضعه بالقرب من الجسم أو داخل جيوب الملابس, لأن الترددات التي تخرج منه تكون موجهة مباشرة الى أجزاء وأعضاء الجسم, مؤكدة ضرورة عدم الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لمدة طويلة بشكل متصل ومستمر بل يجب أخذ فترات راحة والقيام من أمام الجهاز لمدة عشر دقائق على الأقل، وذلك بهدف التقليل من أضرار وآثار هذه الموجات على خلايا وأنسجة الجسم.

ومن جهته حذر الدكتور احمد بهاء الدين استاذ أمراض النساء والتوليد بمستشفى أحمد ماهر في القاهرة من مخاطر استخدام التليفون المحمول‏. وقال "أجريت مؤخرا العديد من التجارب العملية بالدول الأوروبية لكشف مخاطر المحمول على الأجنة وقد ثبت خطورة استخدام النساء الحوامل للتليفون المحمول على الجنين داخل الرحم بصورة كبيرة حيث يتعرض نسبة كبيرة من الأجنة إلى الوفاة والآخرون للتشويه بنسبة لا تقل عن‏75%‏ الأمر الذي يمثل خطورة بالغة على حياة الاجنة‏,‏ بالاضافة إلى ان استخدام النساء الحوامل للتليفون المحمول يعرضهن لعدم اكتمال الحمل‏,‏ ولا سيما خلال الأشهر الأولى."

وينصح أحمد بهاء بالابتعاد عن التليفون المحمول خلال فترة الحمل حتى لا يؤذي الجنين‏.‏

نسأل الله السلامة والعافية.
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ، والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassan22.7olm.org
hassan
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1250
نقاط : 1977
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2015
العمر : 38
الموقع : http://hassan22.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟   الأربعاء يوليو 01, 2015 3:58 pm

أفضل وسيلة لمنع الحمل






[size=16]ليس هناك وسيلة أفضل من غيرها في مسألة تنظيم الأسرة, ولكن اختيار الوسيلة يعتمد على الحالة الصحية للسيدة, مثل قياس ضغط الدم, وعمل تحليل صورة دم؛ لبيان هل هناك أنيميا أم لا, وهل الدورة منتظمة مثل دورة زوجتك, وهكذا.

الآن الزوجة مرضع, وهذه في حد ذاتها وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة, ولكن لا يُعتمد عليها, فارتفاع هرمون الحليب برولاكتين أثناء الرضاعة يمنع الدورة عند كثير من السيدات لعدة شهور؛ طالما الرضاعة منتظمة.

وفي حالة الدورة المنتظمة والتعاون في تنظيم الأسرة بين الزوجين؛ فإن استخدام العازل الطبي أثناء فترة الإخصاب من اليوم الـ 12 من بداية الدورة وحتى اليوم الـ 20 من بدايتها, وعدم استخدام العازل في المدة الباقية من الدورة؛ هو وسيلة جيدة لتنظيم الأسرة.

ويبقى اللولب العادي وهو وسيلة مناسبة بعد إنجاب الطفل الأول, ولكن قد يزيد عدد أيام الدورة, وقد تزيد كمية الدم المفقودة أثناءها, خصوصا في الأشهر الثلاثة الأولى بعد التركيب, وهذه وسيلة تتبعها كثير من السيدات.

وهناك اللولب الهرموني يمنع نزول الدورة, ويوفر الدم الشهري المفقود, ولكن قد يؤثر قليلا على الرضاعة, وفي حالة تركيب اللولب الهرموني فإن الدورة الشهرية تنقطع تماما حتى يتم نزع اللولب.

وهناك الحبوب ذات الهرمون الواحد, يمكن أخذها مع الرضاعة الطبيعية, وتحتاج إلى انتباه وحرص في المواعيد, ولكن يجب قياس ضغط الدم, وفحص وظائف الكبد؛ لأن الأقراص يتم التعامل معها والتخلص منها في الكبد, فيجب أن تكون حالة الكبد سليمة قبل استخدامها, وأن يكون ضغط الدم طبيعيا.

لذلك على زوجتك زيارة الطبيبة لمناقشة الأمر معها, والوصول إلى الوسيلة المناسبة لها حسب حالتها الصحية, وحسب ظروف الأسرة الخاصة.
[/size]

للافادة

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassan22.7olm.org
 
نصائح للامهات في كيفيه تنويم الطفل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ منتدياتے حسن حلم ♥ :: الفئة الأولى :: ♥ ۝۩ شؤون حواء ♥ ۝۩ :: ركن الأمومة-
انتقل الى: